نموذج تحليل السؤال المفتوح


سحابة تخزينية تعليمية اجتماعية wwwbacdocma إعداد طارق حسين للمزيد من الدروس wwwbacdocmaTarik نموذج تحليل السؤال المفتوح منهجية الكتابة الفلسفية لتالميذ الثانية الباكالوريا مالحظة كل ما هو مطلوب منك إضافته إلى المنهجية حسب الموضوع الذي تشتغل عليه مكتوب بين األقواس و باللون األزرق المقدمة من خالل المفاهيم المتضمنة في السؤال ذكر المفاهيم األساسية في السؤال يتضح أنه يتأطر داخل مجزوءة ذكر المجزوءة وتحديدا ضمن مفهوم ذكر المفهوم إذ يسلط الضوء على موضوع ذكر الموضوع الذي يعالجه السؤال ويقصد ب الحديث عن المفهوم شارحا إياه أو مبينا سياق تبلوره التاريخي الشيء الذي يضعنا أمام مجموعة من اإلشكاالت من قبيل تحديد اإلشكال العام أي إشكال المحور وإلى أي حد يمكن اعتبار تحديد اإلشكال الخاص أي اإلشكال الذي يعالجه السؤال العرض لمقاربة اإلشكال الذي ينطوي عليه السؤال المطروح يقتضي األمر الحسم مع الحروف والمفاهيم المؤنثة لبنيته فهل حرف استفهام تخييري بين قضيتين متقابلتين قد يصرح بهما معا وقد يصرح بإحداهما ويتم إضمار األخرى إن الطابع لهذا الحرف يقتضي إجابتان محتملتان نعم أو ال نعم إثبات السؤال ال نفي السؤال في حين يشير مفهوم شرح المفهوم األول الوارد في السؤال أما لفظ فيعني شرح المفهوم الثاني الوارد في السؤال ويقصد بعبارة شرح المفهوم الثالث الوارد في السؤال يقضي بنا تحليل عبارات السؤال إلى أطروحة مفترضة مضمونها أن أطروحة السؤال مع التوسع فيها وهي األطروحة التي نجد لها حضورا قويا لدي الفيلسوف موقف الفيلسوف المؤيد يتضح مما يبق أن أطروحة السؤال تؤكد على أن ذكر المستفاد من أطروحة السؤال أفال يمكن الحديث كذلك على أن طرح إشكال ينفتح على المواقف المعارضة لمقاربة هذا اإلشكال نستحضر تصور الفيلسوف اسم الفيلسوف المعارض الذي يرى أن موقف الفيلسوف المعارض وفي نفس السياق يؤكد موقف الفيلسوف المعارض أو الموقف بين الموقفين المؤيد و المعارض في حال وجوده الخاتمة نلخص من خالل ما سبق إلى أن إشكالية ذكر الموضوع الذي يعالجه السؤال أفرزت مجموعة من المواقف المتعارضة حيث رأى اسم الفيلسوف المؤيد أن تلخيص مركز لموقفه في حين اعتبر الفيلسوف اسم الفيلسوف المعارض أن تلخيص مركز لموقفه وبالمقابل أكد الفيلسوف اسم الفيلسوف المعارض او الموافق على أن تلخيص مركز لموقفه أما فيما يتعلق بوجهة نظري الشخصية أجد نفسي أتبنى موقف الفيلسوف اسم الفيلسوف الذي تميل اليه و تتفق معه ألنه األقرب الى الواقع المعيش فالواقع الحال يشهد ان ذكر السبب الذي جعلك تميل إليه وفي ظل تضارب هذه المواقف و التصورات أال يمكن القول إن صياغة إشكال تركيبي مفتوح ملحوظة هامة جدا يتم تعريف حرف االستفهام quotهلquot إلذا كان من العبارات المكونة للسؤال أما إذا كان السؤال خاليا من حرف االستفهام quotهلquot يتم االستغناء عن تعريفه ويكتفى بفرح مفاهيم وعبارات السؤال فقط
تحميل

PDF

261569 مشاهدة.

Tarik Hcine

Tarik Hcine

منهجية الكتابة الفلسفية لتلاميد الثانية باكالوريا. ملاحظة : كل ما هو مطلوب منك إضافته إلى المنهجية حسب الموضوع الذي تشتغل عليه. مكتوب بين الأقواس و باللون الأزرق.
أرسلت .



كلمات مفتاحية :
نموذج تحليل السؤال المفتوح منهجية الكتابة الفلسفية لتلاميد الثانية باكالوريا
نموذج تحليل السؤال المفتوح منهجية الكتابة الفلسفية لتلاميد الثانية باكالوريا bacdoc bac doc dok document cours bacalaureat bacalauréat baccalauréat bacalauréat bacalaureat baccalauréa baccalaurea maroc باك دوك باكدوك دروس بكالوريا باكلوريا باكالوريا المغرب 2014 2015 2016