نموذج تحليل القولة


سحابة تخزينية تعليمية اجتماعية wwwbacdocma إعداد طارق حسين للمزيد من الدروس wwwbacdocmaTarik نموذج تحليل القولة منهجية الكتابة الفلسفية لتالميذ الثانية الباكالوريا مالحظة كل ما هو مطلوب منك إضافته إلى المنهجية حسب الموضوع الذي تشتغل عليه مكتوب بين األقواس و باللون األزرق المقدمة من خالل المفاهيم المتضمنة في القولة ذكر المفاهيم األساسية في القولة يتضح انه يتأطر داخل مجزوءة ذكر المجزوءة وتحديدا ضمن مفهوم ذكر المفهوم اذ يسلط الضوء على موضوع ذكر الموضوع اي المحور الذي تعالجه القولة ويقصد ب الحديث عن المفهوم شارحا إياه او مبينا سياق تبلوره التاريخي الشيء الذي يضعنا امام مجموعة من اإلشكاالت من قبيل تحديد اإلشكال العام اي إشكال المحور وإلى أي حد يمكن اعتبار تحديد اإلشكال الخاص اي اإلشكال الذي تعالجه القولة العرض جوابا على اإلشكاالت المشار إليها أعاله تقدم القولة أطروحة مركزية تؤكد من خاللها على أن أطروحة القولة مع التوسع فيها لقد استثمر صاحب القولة مجموعة من المفاهيم و المصطلحات الفلسفية اهمها شرح المفهوم األول الوارد في القولة أما لفظ فيعني شرح المفهوم الثاني الوارد في القولة ويقصد بعبارة شرح المفهوم الثالث الوارد في القولة وإلقناعنا بأطروحته وظف صاحب القولة مجموعة من األساليب الحجاجية أبرزها ذكر األساليب الحجاجية المتضمنة في القولة إن وجدت وإال يتم الإلستغناء عنها كما اعتمد على جملة من الروابط المنطقية من بينها ذكر الروابط المنطقية المتضمنة في القولة إن وجدت وإال يتم الإلستغناء عنها يتضح من خالل ما سبق ان أطروحة القولة تؤكد على ان ذكر المستفاد من أطروحة القولة أفال يمكن الحديث كذلك على ان طرح إشكال ينفتح على المواقف المعارضة لمقاربة هذا اإلشكال نستحضر تصور الفيلسوف ذكر موقف الفيلسوف المعارض وفي نفس السياق يؤكد ذكر موقف الفيلسوف المعارض أو الموفق بين الموقفين المؤيد و المعارض في حال وجوده الخاتمة نلخص من خالل ما سبق إلى أن إشكالية ذكر الموضوع الذي يعالجه القولة أفرزت مجموعة من المواقف المتعارضة حيث رأى اسم الفيلسوف المؤيد أن تلخيص مركز لموقفه في حين اعتبر الفيلسوف اسم الفيلسوف المعارض أن تلخيص مركز لموقفه وبالمقابل أكد الفيلسوف اسم الفيلسوف المعارض او الموافق على أن تلخيص مركز لموقفه أما فيما يتعلق بوجهة نظري الشخصية أجد نفسي أتبنى موقف الفيلسوف اسم الفيلسوف الذي تميل اليه و تتفق معه ألنه األقرب الى الواقع المعيش فالواقع الحال يشهد ان ذكر السبب الذي جعلك تميل إليه وفي ظل تضارب هذه المواقف و التصورات أال يمكن القول إن صياغة إشكال تركيبي مفتوح ملحوظة هامة جدا ال يتم الحديث عن الروابط المنطقية إال إذا تم الحديث عن األساليب الحجاجية فإن لم يضم النص أو القولة أي أساليب حجاجية ال يتم ذكر الروابط المنطقية ويستغنى عنها
تحميل

PDF

51834 مشاهدة.

Tarik Hcine

Tarik Hcine

منهجية الكتابة الفلسفية لتلاميد الثانية باكالوريا. ملاحظة : كل ما هو مطلوب منك إضافته إلى المنهجية حسب الموضوع الذي تشتغل عليه. مكتوب بين الأقواس و باللون الأزرق.
أرسلت .



كلمات مفتاحية :
نموذج تحليل القولة منهجية الكتابة الفلسفية لتلاميد الثانية باكالوريا الأساليب الحجاجية الأطروحة الروابط المنطقية
نموذج تحليل القولة منهجية الكتابة الفلسفية لتلاميد الثانية باكالوريا الأساليب الحجاجية الأطروحة الروابط المنطقية bacdoc bac doc dok document cours bacalaureat bacalauréat baccalauréat bacalauréat bacalaureat baccalauréa baccalaurea maroc باك دوك باكدوك دروس بكالوريا باكلوريا باكالوريا المغرب 2014 2015 2016